كانت هذي صفاره أنذار أطلقتها زهره وهي تركض لجهة صديقاتها
وبسرعه البرق دخلت الشله للفصل وبمنظر جت أنحاشوا )البراءه جلسوا على الكراسي
كأنهم ماكانوا برى قبل شوي
دخلت المعلمه وسلمت وسألت/ من اللي كان برى الفصل
أنا لمحت بنتين من الشله المصونه بس أفضل انهن يعترفن بأنفسهن عم الهدوء الفصل
قالت المعلمه/ طيب زهره وورده أنا شايفتكم برى
شهقت ورده شهقه واحد مظلوم أما زهره ضربت بيدها على صدرها بمنظر المصدوم
ورده ومازالت تشهق/ هالحين ياأبله عيونك ماتلقط إلا أنا
المعلمه/ يعني شلون أتبلاء عليك
ورده قامت تشرح بيدها/ لابس أنت متعوده تشوفيني برى
فالتبست عندك الصوره وحسبتي أني أنا معهم
مثل اللاعب إذا جاء بيسجل هدف خصوصا إذا جت الكوره من ركنيه من لاعب ثاني
فتلتبس عنده الرؤيه ويتخيل الكوره جت من الجهة اللي هنا
وهي بالأساس جت من الجهة اللي هناك فعشان كذا يضيع الهدف
وكملت بصوت فيه حسره/ وهذا اللي قلعنا بدري من كأس العالم
( كانت ميولها دايم رياضيه خصوصا للمنتخب )
المعلمه بنفاذ صبر لأن المجادله مع ورده ميؤس منها/ خلاص اقعدي حشا معلق
وأنت يازهره كنتي برى
زهره تهز رأسها بحسره/ يعني اللي يتوب دايم مذنوب
أنا أقلعت عن التسدح عند البيبان من يومين
عشان كذا الموضوع فيه أشتباه وتحققي من الأمر
المعلمه/ ماصارت كل وحده عذرها جاهز خلاص أقعدي ببدأ الحصه
قامت فله/ عذرا ياأبلتي حصه سعيدان غايبه مادوامت اليوم
ضحك الفصل وعطتهم المعلمه شوط تهزئ معتبر < كانت شله مكونه من خمس بنات
أربع سعوديات ( زهره_ورده_فله_صباره )
وحده سودانيه ( نرجس ) بس اللي يجلس معها يقول سعوديه أبن عن جد
تلقب الشله بشله ( عطني ريال )
مسوين بالمدرسه هيصه وشطانه
كثير من البنات تمنو ينضمون لهم بس كانوا مايدخلون بينهم أحد
من الأبتدائي الي ثالث ثانوي مع بعض
كل المعلمات يشتكون منهم حتى ( النيو تيتشر ) على طول يعرفون الشله هذي
كانت من قواعدهم عدم منادات اي معلمه بأي لقب سوى أبله لأن معناها عندهم أبله بلهه
واللي تناديها من شلتهم بغير أبله تترتب عليها عقوبه
وفي مباريات المنتخب يسوون رابطه تشجيع
لدرجه أن المديره هزئتهم في الطوابير ونادتهم عندها بالأداره وعطتهم علقه معتبره
بعد ماطلعوا من عند المديره
فله/ ياقهري قهراه هالحين برميل الماء
( المديره وكانت مصريه ) تضربنا عشان منتخبنا
زهره بحقد/ الشرهه مهب عليها على بنات الأكراد
اللي جالسات يتفرجن تقول فاتحين سيرك( تقصد المعلمات )
نرجس/ هذا اللي أستفدته من السعوديه
أشجعهم ويمردغوني < ماقلت لكم سعوديه أبن عن جد
ورده وهي تنفخ أيدينها/ لابصراحه هذا وضع ماينسكت عليه
اللاعبين كل شوي معسكرين بديره وأنا أتكفخ هنا صدق ظلم
على الأقل يأخذوني معهم بالمعسكر لو صبابه
صباره/ بصراحه مالي وجهه أطلع للبنات
عقب ماكنت أكفخهم أتكفخ
فله/ هي صادقه دورولنا صرفه والله فشله
ورده بصوت شرير مع تصغيره عيونها/ وش رأيكم نقول المديره بدال ماتكفخنا كفخناها...أأأأه
أول ماقالت هرجتها كان يقومون يصفقونها ويكفخونها
صباره/ فكينا من أفلام جيمس بوند يافاتن حمامه
سكتت ورده بس أنتبهت لكلام صباره
وقالت بصوت شرير ومازالت متقمصه الدور/ وش دخل فاتن حمامه
صباره/ يوووووه وأنا وش دراني سقطت سهوا
زهره/ خلاص خلونا نواجه الواقع المر
لكن المفاجأه أن بنات المدرسه أعجبوا فيهم زياده بسبب وطنيتهم
عاد شله عطني ريال ماصدقوا كان يبسطون نفذوهم في المدرسه
بعد ماطلعت المعلمه طمرت الشله وطلعوا برى
وراحوا يجلسون بالساحه عشان يأكلون
زهره/ الحصه اللي بتجي حصه جاك شيراك
( معلمه الفيزياء )
فله/ يوووه الله يقطعك كان خليتينا نأكل بعدين نكدتي علينا
نرجس/ تكفين عاد اللي يشوفنا يقول نحس بالحصه
بس دورولنا طريقه نرفع فيها ضغطها
ورده/ صدقتي يانرجس هرجس
فعلا لازم ندور خطه جديده
( كانوا يطلقون على نرجس أسم نرجس هرجس عشان مره كانت نرجس تبربر كثير )
قالت زهره/ يوه يانرجس هرجتس كثير
فأعجب نرجس الاسم ومن بعدها اطلقوا عليها اسم نرجس هرجس
/
يتــبع
في حصه الفيزياء بالمعمل جلست الشله بالصف الأخير
وفي نص الدرس قامت كل وحده طلع قصتها
وتلف كل خصله على شكل مسمار
وصارت أشكالهن تقول من زنوج أمريكا
حاولت المعلمه تمسك نفسها وبعد ماخلصت الحصه
نادتهم المعلمه وقالت/ وش معنى تصرفاتكم بالحصه
ناظرن ببعض بمنظر البراءه وسكتن
قالت/ لازم أعرف مبرر للي سويتوه
فله/ وش سوينا يا أبله هذا تسريحه شفناها بالتلفزيون وقلدناها
المعلمه/ تسريحه من إنشاءالله
زهره/ أوبرا
المعلمه/ من أوبرا ؟
زهره/ بنت جيرانا
المعلمه/ تو تقولين بالتلفزيون
زهره/ أيه كانت أوبرا مسويه التسريحه وجالسه فوق التلفزيون
المعلمه بنفاذ صبر / خلاص ماأبي أشوفها ثاني مره
ورده/ مانقدر نوعدك ياأبله لأن التسريحه معجبتنا وبالتالي مانقدر نغيرها
حنا مثل اللاعب يتقيد بالملعب بزي محدد لكن شعره حر بالتصرف فيه
المعلمه بعصبيه/ زين عطوني أرقام تلفونات بيوتكم
صباره/ عطتها الرقم باستسلام
أما فله/ عطتها الرقم ببساطه لأن تلفونهم مقطوع
أما ورده/ عطتها الرقم بس المعلمه سمعت الرقم الأخير غلط
هو كان صفر قالت سته سكتت ورده
بس زهره جتها فزعه وصحوة أدب قالت لا صفر
كان ترفسها ورده على بطنها
وقالت/ يعجبني ذكائك المستفحل بس ليتك منطمه
ونرجس/ عطتها الرقم بس حرفت فيه شوي
أما زهره عطتهم رقم جوال أمها
اللي هو جوالها بالأصح لأن ماعندهم تلفون حسب أقوالها
,
في حصه E جلست كل وحده تأكل بالدرج
والمعلمه تشرح ماتشرح كله واحد
خلصت المعلمه الدرس ووقفت قدام بنت تشرح لها فقره
وفجأه تطمر صباره على فشار زهره وتأخذه
وتجي زهره حاله هستيريا وتقوم ورده تفزع معها
وصارن طردي ورى بعض بالفصل والمعلمه المسكينه تشرح للبنت
وكانت طيبه بالحيل
أمسكت ورده الفشار وحذفته على زهره بس طاح منها
على طاوله البنت اللي المعلمه تشرح لها
وتطمر زهره وصباره على الطاوله وأخذوه وراحو للسبوره
كان تجي ورده تمسك صباره برجولها وتسحبها
وطاحت وقامت تضحك هي وزهره
فطمرت عليهم فله تفزع مع صباره وتناشبت الشله كلن يبي الفشار
ومن كثر تسحيب الفشار انقطع الكيس وتناثر بالأرض
فانصدمن وارجعن لأماكنهن كن ميت لهن واحد
وكل الأحداث صارت والمعلمه تشرح للبنت اللي مافهمت شئ من الأزعاج
في حصه E اليوم الثاني كان موضوع الدرس
كيف تحقق في جريمه كسر شباك القصر
كان غرض المعلمه أنهم يتعلمون التحقيق بالأنقلش
بس شله عطني ريال إلاتطلع الفاعل
وقامن يطلعن المجرم مره الحارس مره الولد مره صاحب القصر
إلى حد ماطفشت المعلمه وطلعت برى الحصه وكان هذا غرضهم
وفي حصه الدين قومت المعلمه البنات يقرؤن من الكتاب
فقومت نرجس وكانت ناسيه كتابها فعطتها صباره كتاب نحو
وسوت نفسها تقرأ منه وقامت الشله تنقلها الكلام
فصارت تكلم مثل المعوق كلمه كلمه
وفي الأخير قالت المعلمه وكانت سودانيه/ عليك الله تقعودي
أنا ماعارفه كيف طلعتي من الأبتدائي داير شنو بالبنات الزمان دا
وفي حصه الكيمياء جلست المعلمه تشرح عن تفاعلات المواد
وكانت صباره مشغوله بالأكل وحلفت ماتعطي صديقاتها
وفجأه قومتها المعلمه تسألها عن تفاعل الأسيتدات
فجلست تدور لها أحد يغششها قالت ورده/ بطه
كان تردد مثل الببغا/ بطه
المعلمه بذهول/ وش دخل البطه
قالت فله/ ياغبيه روث الحيوانات
وعلى طول قالت/ روث الحيوانات
فعصبت المعلمه وعطتها موشح عن الكسلانات
وصديقاتها ماتن من الضحك وخلوه درس لها بسبه النذاله
وفي يوم من الأيام كانت عندهم حصه فراغ
فجتهم معلمه E اللي تدرس أولى فسألت الشله بحكم أنها شله مشهوره
وقالت/ وش بتصرون إذا تخرجتوا
ورده/ أنا عن نفسي بصير مدربه فريق وبدرب بنات حارتنا
ضحكت المعلمه وسألت باقي الشله
فردت زهره/ بصير معلمه طبخ وتدبير منزلي
وفله/ بصير دكتوره بيطريه
صباره/ بصير مساعدة فله يعني نائب دكتور بيطري
نرجس/ يمكن أصير شرطيه بديرتي
ضحكت المعلمه من أحلامهن
وقالت/ طيب وش معنى أنتي ياورده ميولك رياضيه
ورده/ كل شخص له ميوله وإذا كلش كلش ماصرت مدربه
بصير صحفيه رياضيه
المعلمه/ طيب بسألك سؤال وأسألك بالله تجاوبيني بصراحه
( وكانت المعلمه معروف أنها ملتزمه )
قالت صباره بصوت واطي/ ياخوفي أنهم لاقطينك مع لاعب
ورده/ أسألي ماعندي شئ أخبيه
المعلمه/ أنتي اللي كاتبه القناص على طاوله بالمدرسه
ورده/ ياحول عشاني أحب الكوره صرت اللي كاتبه القناص
المعلمه/ يعني موب أنتي
ورده/ لو أنه أنا كان قلت ولاعلي بعدين لو بكتب كان كتبت الأخطبوط موب القناص
المعلمه/ من الأخطبوط ؟
ورده/ زعيم حراس آسيا الدعيع
المعلمه/ ماتدرين أن المباراه حرام
ورده/ الله وأكبر ومن اللي حرمها
المعلمه/ المشايخ
ورده/ هاتي دليل
المعلمه/ النظره الأولى لك والثانيه للشيطان
ورده/ والله هذي للرجل
وكانت تدور المناقشه والفصل متابع بأهتمام وشله ورده متشققه من الضحك
لأنهم عارفين ورده ماتسكت عن الملاسن خصوصا إذا الأمر رياضي
المعلمه/ المباراه حرام لأن فيها رياجيل
ورده/ ترى بيني وبينهم شاشه ولا بنقز عليهم
المعلمه/ ولو المباريات فيها رجال والمرآه مايصير تشوف عوره الرجل
ورده/ والله اللي أعرفه ان عوره الرجل من السره إلى الركبه
وهم ساترينها ولا أنتي شايفه غير كذا
المعلمه/ أنتم ماتابعون المباراه إلا إذا كنتو تحبون لاعب
ورده/ ليه حرام نحب لاعب بعدين أحب لاعب ولاأحب فنان
المعلمه/ طيب لو شفتي صديق أخوك راح تقولين ياحلوه قدام أخوك ولاراح تخافين
ورده/ راح أخاف من ربي قبل كل شئ لأن لاديني ولاتربيتي تسمح لي بهالشئ
المعلمه/ شوفي ياورده ياأني أقنعك ياأنك تقنعيني
ورده/ أجل بتطولين لأني ماأقتنع بأفكار مالها معنى
المعلمه/ ليش مالها معنى أنتي لازم يكون لك قدوه أهلك يشوفونك تابعين مباريات
ورده/ أيه أمي نتحدى أنا وياها على المباراه ولو شايفه فيها حرام ولاعيب أمنعتني
المعلمه/ أهلك موب قدوتي
ورده/ ولا أنتي قدوتي
هنا ماتن شلتها من الضحك
ورده/ شوفي ياأبله أنتي ماعندك دليل للتحريم ولافيه دليل
ولا في المباراه غلط ولو فيها كان أنا تركتها بنفسي
المعلمه/ بس أنتم همكم الزين
ورده/ مافيه بنت ماتحب الزين ولازم تقول هذا زين وهذا شين وهذي فطره في المراءه
تحب الزين بعدين عندك المسلسلات وش حكمها بنظرك
المعلمه/ حرام لأن فيها خلوه
ورده/ أشوى أنك عارف السبب لأني ماشفت حريم يلعبون مع اللاعبين
المعلمه/ هالحين البنت ماتابع المباراه للأستمتاع
لا تناظر في لاعبها المفضل حتى تجمع عنه كل المعلومات
ورده/ مو كل البنات سوا بعدين حتى أنتم تجمعون معلومات عن المشايخ
المعلمه/ ذولي مطاوعه
ورده/ ياسلام وش الفرق المطوع يخاف ربه ويحدث على الناس
واللاعب يخاف ربه ويلعب كوره
وكثير من اللاعبين مطاوعه وماظنتي يمنعون أهله مايشجعونهم
ودق الجرس قالت المعلمه/ لنا لقى ثاني إنشاالله
ورده/ حاضرين في أي وقت مع أني :
I'm alawys the
winner
( دائما الفائزه )
وطلعت وقام الفصل يصايح ويصفق لورده تعيش ورده تعيش تعيش تعيش
قالت/ لاداعي لاداعي أنا في خدمه الشعب
كانت كذا حياتهم أحداث مضحكه ولعب ووناسه وحياه عاشوها ببراءه
ومافكروا أنه بيجي يوم نرجس تروح لديرتها وبيفقدون أجتماع شلتهم
يتــبع
بعد التخرج سوت الشله حفله تخرج في بيت فله
وكان الكل حاضرها وكانت حفله من أحلى الحفلات
بعد الأستهبال والوناسه والفرفشه جلست الشله تحكي مواقفها للحاضرين
وحسوا بوحشه لنرجس لأنهم راح يفقدونها لأنها بتروح تدرس بجامعه السودان
نرجس / ليش ماتجوني زياره بالسودان
صباره/ أيه هين بنزورك بالكفن
فله/ والله مايخلونا أهلنا ليه وين عايشين
ورده/ هذا هو الألم بعد العشره
نتفرق مثل اللاعبين إذا أنتهوا من معسكر...أأأه أأأخ أأأه أأوتش ويش فيكم.
كانت الشله تكفخها
زهره/ أرحمينا من لاعبينك أشوي لازم تستشهدين فيهم
نرجس/ إلاصدق ياورده أنا بروح للسودان وللحين ماقابلتي
ياسر القحطاني وحمد المنتشري ومحمد الشلهوب ومن الرابع نسيته
صباره/ محمد نور وهذا وجهي إن شافت زولهم
فله/ والله إن شافوك ليعتزلون عالم الكره بس دخيلك لاتقابلينهم
ورده بكبرياء/ لهم الشرف إذا قابلوني بعدين من قال إني معجبه فيهم
أنا أبي أقابلهم لأني عندي لكل شخص سؤال وبس
نرجس/ بالله وش أسئلتك
ورده/ بخصوص ياسر بسئله ليه مايحلق شوشته
أما حمد المنتشري ليش أربع وعشرين ساعه علكته بفمه أنا ماأدري أمه ولادته وهو يعلك
صباره/ طيب محمد الشلهوب ومحمد نور
ورده/ محمد نور بسئله ليش دايم معصب ونفسه برأس خشمه
وأما الشلهوب بعطيه كرتون حليب نيدو يمكن يكبر شوي
نرجس/ طيب تعالي السودان وبتقابلينهم
زهره/ ليه معسكرين عندكم
ورده/ ليه بيأخذون لياقه في الشمس مع تغير في اللون
فله بصيحه/ أسمعوا جتني فكره
صباره/ وجع فكره تصايحين كذا أجل لو أستفاده وش بتسوين
قامت الشله يطقن بأيدين بعض وماتن من الضحك
حركتهم المعتاده إذا بغوا يرفعون ضغط أحد
فله بحماس/ لا أسمعوا وش رأيكم نقول لأهلنا يودونا للسودان قبل بدايه الكليه
ناظرن الشله ببعض وماتن من الضحك
ورده ومازالت تضحك/ خلاص قومي ألبسي عباتك بس لاتنسين الشنطه
وطقوا أيدينهم بأيدين بعض
صباره/ ولاتنسين تأخذين معك كفن أختصار للوقت
وزادت الشله بالضحك
وزهره وهي منسدحه على الأرض وماسكه بطنها من الضحك/ يعجبني ذكائك المستفحل تبين تروحين للسودان هاه
وزادت بالضحك
فله بعصبيه/ أسمعن ياحواطى أنا عارفه أنهم ماراح يوافقون بس عندي خطه تخليهم يوافقون بسهوله
كان على طول الشله تسكت وتنتبهه للخطه
فله/ أول شئ نطلب منهم يسفرونا للسودان طبعا هم بيكرشونا
زين إذا ماكفخونا بعدين نسوي إضراب ونجلس مهموات ومانكلم أحد
عشان حنا فاقدين نرجس صديقه عمرنا عاد هم أكيد بيرحمونا ويودونا لنرجس
وافقت الشله بسرعه على الخطه
بس زهره قالت بصوت مهموم/ مافيه غير الأضراب يعني مافيه حكم أخف
( كان أمها وأبوها الأكل )
صباره وهي ترفسها/ أنطمي بس
فله/ طبعا كل وحده تشتري لها مؤنه وتحطها بغرفتها وتأكل منها بالدس بس ماأحد يدري
وأنتهت الحفله وقرروا أنهم يوافون بعض بالتفاصيل
يتــبع
وبسرعه البرق دخلت الشله للفصل وبمنظر جت أنحاشوا )البراءه جلسوا على الكراسي
كأنهم ماكانوا برى قبل شوي
دخلت المعلمه وسلمت وسألت/ من اللي كان برى الفصل
أنا لمحت بنتين من الشله المصونه بس أفضل انهن يعترفن بأنفسهن عم الهدوء الفصل
قالت المعلمه/ طيب زهره وورده أنا شايفتكم برى
شهقت ورده شهقه واحد مظلوم أما زهره ضربت بيدها على صدرها بمنظر المصدوم
ورده ومازالت تشهق/ هالحين ياأبله عيونك ماتلقط إلا أنا
المعلمه/ يعني شلون أتبلاء عليك
ورده قامت تشرح بيدها/ لابس أنت متعوده تشوفيني برى
فالتبست عندك الصوره وحسبتي أني أنا معهم
مثل اللاعب إذا جاء بيسجل هدف خصوصا إذا جت الكوره من ركنيه من لاعب ثاني
فتلتبس عنده الرؤيه ويتخيل الكوره جت من الجهة اللي هنا
وهي بالأساس جت من الجهة اللي هناك فعشان كذا يضيع الهدف
وكملت بصوت فيه حسره/ وهذا اللي قلعنا بدري من كأس العالم
( كانت ميولها دايم رياضيه خصوصا للمنتخب )
المعلمه بنفاذ صبر لأن المجادله مع ورده ميؤس منها/ خلاص اقعدي حشا معلق
وأنت يازهره كنتي برى
زهره تهز رأسها بحسره/ يعني اللي يتوب دايم مذنوب
أنا أقلعت عن التسدح عند البيبان من يومين
عشان كذا الموضوع فيه أشتباه وتحققي من الأمر
المعلمه/ ماصارت كل وحده عذرها جاهز خلاص أقعدي ببدأ الحصه
قامت فله/ عذرا ياأبلتي حصه سعيدان غايبه مادوامت اليوم
ضحك الفصل وعطتهم المعلمه شوط تهزئ معتبر < كانت شله مكونه من خمس بنات
أربع سعوديات ( زهره_ورده_فله_صباره )
وحده سودانيه ( نرجس ) بس اللي يجلس معها يقول سعوديه أبن عن جد
تلقب الشله بشله ( عطني ريال )
مسوين بالمدرسه هيصه وشطانه
كثير من البنات تمنو ينضمون لهم بس كانوا مايدخلون بينهم أحد
من الأبتدائي الي ثالث ثانوي مع بعض
كل المعلمات يشتكون منهم حتى ( النيو تيتشر ) على طول يعرفون الشله هذي
كانت من قواعدهم عدم منادات اي معلمه بأي لقب سوى أبله لأن معناها عندهم أبله بلهه
واللي تناديها من شلتهم بغير أبله تترتب عليها عقوبه
وفي مباريات المنتخب يسوون رابطه تشجيع
لدرجه أن المديره هزئتهم في الطوابير ونادتهم عندها بالأداره وعطتهم علقه معتبره
بعد ماطلعوا من عند المديره
فله/ ياقهري قهراه هالحين برميل الماء
( المديره وكانت مصريه ) تضربنا عشان منتخبنا
زهره بحقد/ الشرهه مهب عليها على بنات الأكراد
اللي جالسات يتفرجن تقول فاتحين سيرك( تقصد المعلمات )
نرجس/ هذا اللي أستفدته من السعوديه
أشجعهم ويمردغوني < ماقلت لكم سعوديه أبن عن جد
ورده وهي تنفخ أيدينها/ لابصراحه هذا وضع ماينسكت عليه
اللاعبين كل شوي معسكرين بديره وأنا أتكفخ هنا صدق ظلم
على الأقل يأخذوني معهم بالمعسكر لو صبابه
صباره/ بصراحه مالي وجهه أطلع للبنات
عقب ماكنت أكفخهم أتكفخ
فله/ هي صادقه دورولنا صرفه والله فشله
ورده بصوت شرير مع تصغيره عيونها/ وش رأيكم نقول المديره بدال ماتكفخنا كفخناها...أأأأه
أول ماقالت هرجتها كان يقومون يصفقونها ويكفخونها
صباره/ فكينا من أفلام جيمس بوند يافاتن حمامه
سكتت ورده بس أنتبهت لكلام صباره
وقالت بصوت شرير ومازالت متقمصه الدور/ وش دخل فاتن حمامه
صباره/ يوووووه وأنا وش دراني سقطت سهوا
زهره/ خلاص خلونا نواجه الواقع المر
لكن المفاجأه أن بنات المدرسه أعجبوا فيهم زياده بسبب وطنيتهم
عاد شله عطني ريال ماصدقوا كان يبسطون نفذوهم في المدرسه
بعد ماطلعت المعلمه طمرت الشله وطلعوا برى
وراحوا يجلسون بالساحه عشان يأكلون
زهره/ الحصه اللي بتجي حصه جاك شيراك
( معلمه الفيزياء )
فله/ يوووه الله يقطعك كان خليتينا نأكل بعدين نكدتي علينا
نرجس/ تكفين عاد اللي يشوفنا يقول نحس بالحصه
بس دورولنا طريقه نرفع فيها ضغطها
ورده/ صدقتي يانرجس هرجس
فعلا لازم ندور خطه جديده
( كانوا يطلقون على نرجس أسم نرجس هرجس عشان مره كانت نرجس تبربر كثير )
قالت زهره/ يوه يانرجس هرجتس كثير
فأعجب نرجس الاسم ومن بعدها اطلقوا عليها اسم نرجس هرجس
/
يتــبع
في حصه الفيزياء بالمعمل جلست الشله بالصف الأخير
وفي نص الدرس قامت كل وحده طلع قصتها
وتلف كل خصله على شكل مسمار
وصارت أشكالهن تقول من زنوج أمريكا
حاولت المعلمه تمسك نفسها وبعد ماخلصت الحصه
نادتهم المعلمه وقالت/ وش معنى تصرفاتكم بالحصه
ناظرن ببعض بمنظر البراءه وسكتن
قالت/ لازم أعرف مبرر للي سويتوه
فله/ وش سوينا يا أبله هذا تسريحه شفناها بالتلفزيون وقلدناها
المعلمه/ تسريحه من إنشاءالله
زهره/ أوبرا
المعلمه/ من أوبرا ؟
زهره/ بنت جيرانا
المعلمه/ تو تقولين بالتلفزيون
زهره/ أيه كانت أوبرا مسويه التسريحه وجالسه فوق التلفزيون
المعلمه بنفاذ صبر / خلاص ماأبي أشوفها ثاني مره
ورده/ مانقدر نوعدك ياأبله لأن التسريحه معجبتنا وبالتالي مانقدر نغيرها
حنا مثل اللاعب يتقيد بالملعب بزي محدد لكن شعره حر بالتصرف فيه
المعلمه بعصبيه/ زين عطوني أرقام تلفونات بيوتكم
صباره/ عطتها الرقم باستسلام
أما فله/ عطتها الرقم ببساطه لأن تلفونهم مقطوع
أما ورده/ عطتها الرقم بس المعلمه سمعت الرقم الأخير غلط
هو كان صفر قالت سته سكتت ورده
بس زهره جتها فزعه وصحوة أدب قالت لا صفر
كان ترفسها ورده على بطنها
وقالت/ يعجبني ذكائك المستفحل بس ليتك منطمه
ونرجس/ عطتها الرقم بس حرفت فيه شوي
أما زهره عطتهم رقم جوال أمها
اللي هو جوالها بالأصح لأن ماعندهم تلفون حسب أقوالها
,
في حصه E جلست كل وحده تأكل بالدرج
والمعلمه تشرح ماتشرح كله واحد
خلصت المعلمه الدرس ووقفت قدام بنت تشرح لها فقره
وفجأه تطمر صباره على فشار زهره وتأخذه
وتجي زهره حاله هستيريا وتقوم ورده تفزع معها
وصارن طردي ورى بعض بالفصل والمعلمه المسكينه تشرح للبنت
وكانت طيبه بالحيل
أمسكت ورده الفشار وحذفته على زهره بس طاح منها
على طاوله البنت اللي المعلمه تشرح لها
وتطمر زهره وصباره على الطاوله وأخذوه وراحو للسبوره
كان تجي ورده تمسك صباره برجولها وتسحبها
وطاحت وقامت تضحك هي وزهره
فطمرت عليهم فله تفزع مع صباره وتناشبت الشله كلن يبي الفشار
ومن كثر تسحيب الفشار انقطع الكيس وتناثر بالأرض
فانصدمن وارجعن لأماكنهن كن ميت لهن واحد
وكل الأحداث صارت والمعلمه تشرح للبنت اللي مافهمت شئ من الأزعاج
في حصه E اليوم الثاني كان موضوع الدرس
كيف تحقق في جريمه كسر شباك القصر
كان غرض المعلمه أنهم يتعلمون التحقيق بالأنقلش
بس شله عطني ريال إلاتطلع الفاعل
وقامن يطلعن المجرم مره الحارس مره الولد مره صاحب القصر
إلى حد ماطفشت المعلمه وطلعت برى الحصه وكان هذا غرضهم
وفي حصه الدين قومت المعلمه البنات يقرؤن من الكتاب
فقومت نرجس وكانت ناسيه كتابها فعطتها صباره كتاب نحو
وسوت نفسها تقرأ منه وقامت الشله تنقلها الكلام
فصارت تكلم مثل المعوق كلمه كلمه
وفي الأخير قالت المعلمه وكانت سودانيه/ عليك الله تقعودي
أنا ماعارفه كيف طلعتي من الأبتدائي داير شنو بالبنات الزمان دا
وفي حصه الكيمياء جلست المعلمه تشرح عن تفاعلات المواد
وكانت صباره مشغوله بالأكل وحلفت ماتعطي صديقاتها
وفجأه قومتها المعلمه تسألها عن تفاعل الأسيتدات
فجلست تدور لها أحد يغششها قالت ورده/ بطه
كان تردد مثل الببغا/ بطه
المعلمه بذهول/ وش دخل البطه
قالت فله/ ياغبيه روث الحيوانات
وعلى طول قالت/ روث الحيوانات
فعصبت المعلمه وعطتها موشح عن الكسلانات
وصديقاتها ماتن من الضحك وخلوه درس لها بسبه النذاله
وفي يوم من الأيام كانت عندهم حصه فراغ
فجتهم معلمه E اللي تدرس أولى فسألت الشله بحكم أنها شله مشهوره
وقالت/ وش بتصرون إذا تخرجتوا
ورده/ أنا عن نفسي بصير مدربه فريق وبدرب بنات حارتنا
ضحكت المعلمه وسألت باقي الشله
فردت زهره/ بصير معلمه طبخ وتدبير منزلي
وفله/ بصير دكتوره بيطريه
صباره/ بصير مساعدة فله يعني نائب دكتور بيطري
نرجس/ يمكن أصير شرطيه بديرتي
ضحكت المعلمه من أحلامهن
وقالت/ طيب وش معنى أنتي ياورده ميولك رياضيه
ورده/ كل شخص له ميوله وإذا كلش كلش ماصرت مدربه
بصير صحفيه رياضيه
المعلمه/ طيب بسألك سؤال وأسألك بالله تجاوبيني بصراحه
( وكانت المعلمه معروف أنها ملتزمه )
قالت صباره بصوت واطي/ ياخوفي أنهم لاقطينك مع لاعب
ورده/ أسألي ماعندي شئ أخبيه
المعلمه/ أنتي اللي كاتبه القناص على طاوله بالمدرسه
ورده/ ياحول عشاني أحب الكوره صرت اللي كاتبه القناص
المعلمه/ يعني موب أنتي
ورده/ لو أنه أنا كان قلت ولاعلي بعدين لو بكتب كان كتبت الأخطبوط موب القناص
المعلمه/ من الأخطبوط ؟
ورده/ زعيم حراس آسيا الدعيع
المعلمه/ ماتدرين أن المباراه حرام
ورده/ الله وأكبر ومن اللي حرمها
المعلمه/ المشايخ
ورده/ هاتي دليل
المعلمه/ النظره الأولى لك والثانيه للشيطان
ورده/ والله هذي للرجل
وكانت تدور المناقشه والفصل متابع بأهتمام وشله ورده متشققه من الضحك
لأنهم عارفين ورده ماتسكت عن الملاسن خصوصا إذا الأمر رياضي
المعلمه/ المباراه حرام لأن فيها رياجيل
ورده/ ترى بيني وبينهم شاشه ولا بنقز عليهم
المعلمه/ ولو المباريات فيها رجال والمرآه مايصير تشوف عوره الرجل
ورده/ والله اللي أعرفه ان عوره الرجل من السره إلى الركبه
وهم ساترينها ولا أنتي شايفه غير كذا
المعلمه/ أنتم ماتابعون المباراه إلا إذا كنتو تحبون لاعب
ورده/ ليه حرام نحب لاعب بعدين أحب لاعب ولاأحب فنان
المعلمه/ طيب لو شفتي صديق أخوك راح تقولين ياحلوه قدام أخوك ولاراح تخافين
ورده/ راح أخاف من ربي قبل كل شئ لأن لاديني ولاتربيتي تسمح لي بهالشئ
المعلمه/ شوفي ياورده ياأني أقنعك ياأنك تقنعيني
ورده/ أجل بتطولين لأني ماأقتنع بأفكار مالها معنى
المعلمه/ ليش مالها معنى أنتي لازم يكون لك قدوه أهلك يشوفونك تابعين مباريات
ورده/ أيه أمي نتحدى أنا وياها على المباراه ولو شايفه فيها حرام ولاعيب أمنعتني
المعلمه/ أهلك موب قدوتي
ورده/ ولا أنتي قدوتي
هنا ماتن شلتها من الضحك
ورده/ شوفي ياأبله أنتي ماعندك دليل للتحريم ولافيه دليل
ولا في المباراه غلط ولو فيها كان أنا تركتها بنفسي
المعلمه/ بس أنتم همكم الزين
ورده/ مافيه بنت ماتحب الزين ولازم تقول هذا زين وهذا شين وهذي فطره في المراءه
تحب الزين بعدين عندك المسلسلات وش حكمها بنظرك
المعلمه/ حرام لأن فيها خلوه
ورده/ أشوى أنك عارف السبب لأني ماشفت حريم يلعبون مع اللاعبين
المعلمه/ هالحين البنت ماتابع المباراه للأستمتاع
لا تناظر في لاعبها المفضل حتى تجمع عنه كل المعلومات
ورده/ مو كل البنات سوا بعدين حتى أنتم تجمعون معلومات عن المشايخ
المعلمه/ ذولي مطاوعه
ورده/ ياسلام وش الفرق المطوع يخاف ربه ويحدث على الناس
واللاعب يخاف ربه ويلعب كوره
وكثير من اللاعبين مطاوعه وماظنتي يمنعون أهله مايشجعونهم
ودق الجرس قالت المعلمه/ لنا لقى ثاني إنشاالله
ورده/ حاضرين في أي وقت مع أني :
I'm alawys the
winner
( دائما الفائزه )
وطلعت وقام الفصل يصايح ويصفق لورده تعيش ورده تعيش تعيش تعيش
قالت/ لاداعي لاداعي أنا في خدمه الشعب
كانت كذا حياتهم أحداث مضحكه ولعب ووناسه وحياه عاشوها ببراءه
ومافكروا أنه بيجي يوم نرجس تروح لديرتها وبيفقدون أجتماع شلتهم
يتــبع
بعد التخرج سوت الشله حفله تخرج في بيت فله
وكان الكل حاضرها وكانت حفله من أحلى الحفلات
بعد الأستهبال والوناسه والفرفشه جلست الشله تحكي مواقفها للحاضرين
وحسوا بوحشه لنرجس لأنهم راح يفقدونها لأنها بتروح تدرس بجامعه السودان
نرجس / ليش ماتجوني زياره بالسودان
صباره/ أيه هين بنزورك بالكفن
فله/ والله مايخلونا أهلنا ليه وين عايشين
ورده/ هذا هو الألم بعد العشره
نتفرق مثل اللاعبين إذا أنتهوا من معسكر...أأأه أأأخ أأأه أأوتش ويش فيكم.
كانت الشله تكفخها
زهره/ أرحمينا من لاعبينك أشوي لازم تستشهدين فيهم
نرجس/ إلاصدق ياورده أنا بروح للسودان وللحين ماقابلتي
ياسر القحطاني وحمد المنتشري ومحمد الشلهوب ومن الرابع نسيته
صباره/ محمد نور وهذا وجهي إن شافت زولهم
فله/ والله إن شافوك ليعتزلون عالم الكره بس دخيلك لاتقابلينهم
ورده بكبرياء/ لهم الشرف إذا قابلوني بعدين من قال إني معجبه فيهم
أنا أبي أقابلهم لأني عندي لكل شخص سؤال وبس
نرجس/ بالله وش أسئلتك
ورده/ بخصوص ياسر بسئله ليه مايحلق شوشته
أما حمد المنتشري ليش أربع وعشرين ساعه علكته بفمه أنا ماأدري أمه ولادته وهو يعلك
صباره/ طيب محمد الشلهوب ومحمد نور
ورده/ محمد نور بسئله ليش دايم معصب ونفسه برأس خشمه
وأما الشلهوب بعطيه كرتون حليب نيدو يمكن يكبر شوي
نرجس/ طيب تعالي السودان وبتقابلينهم
زهره/ ليه معسكرين عندكم
ورده/ ليه بيأخذون لياقه في الشمس مع تغير في اللون
فله بصيحه/ أسمعوا جتني فكره
صباره/ وجع فكره تصايحين كذا أجل لو أستفاده وش بتسوين
قامت الشله يطقن بأيدين بعض وماتن من الضحك
حركتهم المعتاده إذا بغوا يرفعون ضغط أحد
فله بحماس/ لا أسمعوا وش رأيكم نقول لأهلنا يودونا للسودان قبل بدايه الكليه
ناظرن الشله ببعض وماتن من الضحك
ورده ومازالت تضحك/ خلاص قومي ألبسي عباتك بس لاتنسين الشنطه
وطقوا أيدينهم بأيدين بعض
صباره/ ولاتنسين تأخذين معك كفن أختصار للوقت
وزادت الشله بالضحك
وزهره وهي منسدحه على الأرض وماسكه بطنها من الضحك/ يعجبني ذكائك المستفحل تبين تروحين للسودان هاه
وزادت بالضحك
فله بعصبيه/ أسمعن ياحواطى أنا عارفه أنهم ماراح يوافقون بس عندي خطه تخليهم يوافقون بسهوله
كان على طول الشله تسكت وتنتبهه للخطه
فله/ أول شئ نطلب منهم يسفرونا للسودان طبعا هم بيكرشونا
زين إذا ماكفخونا بعدين نسوي إضراب ونجلس مهموات ومانكلم أحد
عشان حنا فاقدين نرجس صديقه عمرنا عاد هم أكيد بيرحمونا ويودونا لنرجس
وافقت الشله بسرعه على الخطه
بس زهره قالت بصوت مهموم/ مافيه غير الأضراب يعني مافيه حكم أخف
( كان أمها وأبوها الأكل )
صباره وهي ترفسها/ أنطمي بس
فله/ طبعا كل وحده تشتري لها مؤنه وتحطها بغرفتها وتأكل منها بالدس بس ماأحد يدري
وأنتهت الحفله وقرروا أنهم يوافون بعض بالتفاصيل
يتــبع